مجلس الادارة

NCSI Video
last Publications

تقرير عن المسح السنوي للعمالة في القطاع الخاص...

يستهدف المسح جمع أحدث المعلومات الخاصة بوضع العمالة في القطاع الخاص بالسلطنة.

<div class="ExternalClass510D50BEBD614754B2DCF365F87981C0"> <p dir="RTL"> رئيس مجلس الادارة</p> </div> <p>  </p>

شغل سعادته أثناء مسيرته المهنية عددا من الوظائف أهمها وكيل وزارة النفط والغاز بين عامي 2003 و 2013، ووكيلا لوزارة المالية منذ ديسمبر 2013. كما يشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة شركة صحار للتنمية الدولية. ويشارك سعادته في عضوية عدد من اللجان والمجالس منها مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة ، ومجلس إدارة شركة تنمية نفط عمان ، وصندوق الاحتياطي العام للدولة ، والصندوق العماني للإستثمار ، وصندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية ، والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات ، وصندوق رفد. كما أنه عضو في مجلس أمناء الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية . يحمل سعادته شهادة الماجستير في الاقتصاد التطبيقي من الجامعة الأمريكية في ولاية واشنطن.

 

يشغل اللواء سليمان الحارثي حاليا منصب مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية بشرطة عمان السلطانية. وبالإضافة إلى مهام عمله فإنه يشغل أيضا منصب رئيس مجلـس أمنــاء مدرسـة السلطان قابوس، كما أنه عضو في مجلس إدارة المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وعضــو في مجلــس إدارة شركة الطـيــران العــمـانـي ومجلس إدارة كلية عمان لطب الاسنان.

يحمل اللواء سليمان الحارثي شهادة الماجستير في طــب المـناطـق الحــارة بالإضافة الى أنه حاصل على شهادة البكـالوريـوس في الطــب والجراحة، ودبلوم إدارة المؤسسات الصحية

يشغل الدكتور سالم الرزيقي حاليا منصب الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، حيث يقود مسؤولية تنفيذ إستراتيجية عُمان الرقمية، وخلال خبرته الواسعة التي تمتد إلى 20 عاما في مجال تقنية المعلومات، شغل الدكتور سالم عدة مناصب إدارية ودبلوماسية في السلطنة.

وبالإضافة إلى مهام عمله الحالية، هو رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لتقنية المعلومات ، وعضو في مجلس إدارة المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، ومجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات، ومجلس إدارة الهيئة العامة لسجل القوى العاملة ، واللجنة الرئيسية التنفيذية لجامعة عمان، واللجنة التنفيذية لمشروع مدينة العلم والتقنية ، والمجلس الإستشاري لتقرير البنك الدولي 2016م . كما شغل سابقاً عضواً في مجلس إدارة كل من الشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) والشركة العمانية المتنقلة للاتصالات ( عمان موبايل ) لمدة 4 سنوات.

يحمل الدكتور سالم شهادة الدكتوراه في نظم المعلومات والاتصالات من جامعة روبرت موريس في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

يشغل الفاضل/ مرتضى بن حسن بن علي رئيسا لمجلس إدارة الشركة العامة للتجارة والكهرباء ش.م.م وشركة فيرتريد القابضة وعددا من الشركات الأخرى التي تعمل في مجالات مختلفة، وهو عضو في مجلس إدارة المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وعضو في غرفة تجارة وصناعة عمان. شغل خلال حياته المهنية عدة مناصب حيث كان من المؤسسين للغرفة في عام 1972 وعضوا منتخبا في أول مجلس لإدارتها في عام 1983. كان أيضا عضوا منتخبا في مجلس الشورى خلال الفترة (1997- 2000) ورئيسا للجنة الاقتصادية بها، وعضوا معينا في مجلس الدولة خلال الفترة (2000- 2005) ورئيسا للجنة الاقتصادية أيضا. 

 

شغل د. سالم الهاشمي حاليا وظيفة استاذ مساعد بكلية التربية ومدير دائرة التخطيط والإحصاء بجامعة السلطان قابوس. وهو عضو في عدد من اللجان وفرق العمل الوطنية العلمية والتخطيطية والفنية منها لجنة دراسة إعادة هيكلة منظومة التعليم، اللجنة الرئيسية المشتركة بين الجامعة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، واللجنة الفنية المشتركة بين الجامعة والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وفريق العمل الوطني حول الأهداف الإنمائية للألفية لما بعد 2015م. د. سالم الهاشمي حاصل على دكتوراه في التربية (سياسات وتخطيط التعليم) من جامعة هل بالمملكة المتحدة.