أسئلة وأجوبة

نعم وعلى كافة الجهات والأفراد الراغبين بالقيام بمسوح إحصائية أو استطلاعات للرأي العام أو التواصل مع الجمهور بأي شكل من الأشكال بغرض جمع معلومات أو بيانات ضرورة اخذ الموافقة المسبقة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات

تستعرض صفحة المؤشرات التنموية عشرين مؤشرا تنمويا مرتبطا بإستراتيجية التنمية طويلة المدى الثانية (1996-2020م)، ويتم استعراض ثلاث منها شهريا على الصفحة الرئيسية للبوابة العامة للمركز.

هي رصد يومي واقعي للعدد الفعلي لسكان السلطنة من العمانيين والوافدين المسجلين في شرطة عمان السلطانية وفقا لضوابط ومعايير توضحا صفحة الساعة السكانية وذلك ابتداء من الأول من يناير 2015م.

عند الإطلاع على مكونات صفحة المعرفة، يمكن الولوج إلى صفحة المؤشرات أو الإحصائيات وفي كل منها يمكن الإطلاع على تفاصيل كل مؤشر إحصائي معروض بالبوابة العامة للمركز. وتتيح بوابة البيانات أيضا الإطلاع على البيانات الوصفية للمؤشرات المضمنة بها.

البيانات والمؤشرات الإحصائية تتوفر على الصفحة الرئيسية للبوابة العامة للمركز في ركني الإحصائيات والمؤشرات، ويمكن الإطلاع على قائمة أكبر من خلال صفحة المعرفة والتي تحتوي على صفحات متخصصة للإحصاءات والمؤشرات الوطنية، بالإضافة إلى بوابة البيانات للمتخصصين والأكاديميين والباحثين. كما تتوفر البيانات والمؤشرات الإحصائية كذلك عبر تطبيقات المركز للهواتف الذكية ، وسائل التواصل الاجتماعي ، والنشرات الإحصائية . ويمكن طلب المعلومات والبيانات الإحصائية من خلال استيفاء استمارة طلب المعلومات في صفحة الخدمات الالكترونية.