نبذة عامة

باعتبار المركز الوطني للإحصاء والمعلومات هو الجهة الرسمية والمعنية بجمع المعلومات والبيانات وبموجب اختصاصاته ومسؤولياته التي حددها المرسوم السلطاني رقم 2014/40 واستناداً إلى المرسوم السلطاني رقم 2001/29 القاضي بإصدار القانون الإحصائي وبموجب المادة (4) من هذا المرسوم فإن على أي جهة ترغب تنفيذ أي مسح الحصول على إذن كتابي مسبق .

الفئة المستهدفة

جميع المؤسسات الحكومية والخاصة، والأفراد

الإجراءات

على الراغبين في تنفيذ مسح أو استطلاع للرأي إتباع الخطوات التالية: 1- تسجيل الدخول لبوابة المركز 2- استيفاء تعبئة الاستمارة الالكترونية وإرسالها. علما بان على المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص التسجيل عبر استخدام البطاقة الذكية ، أما الأفراد والطلاب والأكاديميين فإنه متاح له التسجيل عبر الرقم المدني.

المطلوب لإنهاء المعاملة

إنهاء المعاملة لا يتطلب سوى التحقق من استيفاء كامل حقول الاستمارة الالكترونية وتوفر عناوين الاتصال بمقدم الطلب ، كما يجب إرفاق رسالة رسمية من الجهة المنفذة بالإضافة إلى استمارة أسئلة المسح أو الاستطلاع .

فترة انجاز الخدمة

سيتم دراسة الطلب والرد في موعد أقصـاه 10 أيام عمل ، وكذلك ننوه بأنه لا يمكن استخدام الموافقة في حالة صدورها لإجبار المبحوثين على الإدلاء ببياناتهم ، ولا بد من إبراز وثيقة الموافقة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات للمبحوثين في حالة طلبها . وبعد الانتهاء من تنفيذ المشروع يحق للمركز الحصول على نسخة من النتائج والبيانات وفي حال الموافقة سيتم إرسال رسالة رسمية من المركز للجهة المنفذة .

Powered by ahccinc.com
اشتراك النشره الاخباريه

© جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات. (2017)، سلطنة عمان