Details

المركز يصدر تقريره السنوي لعام 2020م

Annual Report 2020

4/20/2021

أصدر المركز الوطني للإحصاء والمعلومات تقريره السنوي لعام 2020م مستعرضاً فيه ما شهده العام المنصرم من منجزات ومشاريع وفعاليات، حيث يرصد التقرير مسيرة المركز لعام 2020م، وما تمّ إنجازه والمراحل التي وصلت إليها المشاريع التي يشرف عليها المركز ، منها مشروع التعداد الإلكتروني العام للسكان والمساكن والمنشآت 2020، فقد تفضّل حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم  -حفظه الله ورعاه-  باعتماد نتائجه ، مؤكّدًا -أعزّه الله-على أهمّيّة البيانات والمؤشّرات التي توفّرها نتائج التّعداد في رفد الرّؤية المستقبليّة عُمان 2040 والتّخطيط للتّنمية في كافّة القطاعات بالسّلطنة.

واستحداث أيضا نظام المسوح الميدانيّة واستطلاعات الرّأي العام الذي يتميّز بتكامله مع منظومة مركز الاتّصال بالمركز، حيث يُعنى هذا النّظام بجميع المسوحات الميدانية واستطلاعات الرّأي العام ومسوحات شبكة الانترنت، أما في مشروع البيانات الضّخمة فقد قطع المركز شوطا كبيرًا ومن المتوقّع أن يتم بدء تطبيق هذا الإجراء في عام 2021 م، ليضاف بذلك إنجاز آخر للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات لتطوير العمل الإحصائي في السّلطنة.

وتضمن التقرير كذلك موضوع استضافة السلطنة ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات المنتدى الاحصائي الخليجي الثاني تحت شعار " البيانات الذكية .. مستقبل الإحصاءات الرسمية " والذي شارك فيه نخبة من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في الهيئات والمراكز الإحصائية الخليجية.

أما استطلاعات الرأي العام التي ينفذها المركز والتي تعتمد على نظام العينة المدروسة وفق معايير إحصائية معتمدة دوليا من خلال الاتصالات الهاتفية وأحيانا الرسائل البريدية فقد ذكرها التقرير بالتفصيل موضحا الغاية المرجوة منها.

ويرصد التقرير النشاط الإعلامي للمركز خلال عام 2020م من حيث الاخبار المنشورة والفيديوهات المنفذة في استوديو المعرفة بالمركز والتي تتنوع بين المعلومة والتسويق واللقاءات والتوثيق، إلى جانب التفاعل في حسابات المركز بمنصات التواصل الاجتماعي في التويتر والفيس بوك والانستجرام وقناة اليوتيوب وبرنامج الواتسب.

كما ذكر التقرير ان المركز استقبل عبر رقمه المجاني 80076274 خلال عام 2020م نحو 500 اتصالا لطلب المعلومة، أما عبر البريد الالكتروني: info@ncsi.gov.com  فقد تم الرد على 996 استفساراً.

وتضمن التقرير أيضا الإصدارات التي أصدرها المركز عام 2020م مع نبذه تعريفية عن كل اصدار، وتميّزت سنة 2020 م باستخدام مختلف الوسائط والتقنيّات الحديثة بالاتصالات المرئية لحضور الدورات التّدريبيّة والاجتماعات والمؤتمرات وحلقات العمل، اما داخليا فقد استحدث المركز خلال عام 2020 م، ساعة المعرفة، وذلك بهدف نقل المعرفة بين الموظّفين في مختلف الجوانب التي يمكن أن تتم الاستفادة منها في أداء مهمّاتهم الوظيفيّة.

للاطلاع على التقرير السنوي للمركز هنا 


The report includes a review of the highlights of 2020 events, events, projects and achievements, and monitors the center's career within a year and addresses the qualitative leap in the delivery of the center's products and their transformation from a statement to a service that benefits the user in his daily life.

The report also includes the most promising projects being implemented that are reliable for providing a reliable database of planning, and highlights some aspects of enhancing knowledge, particularly those involved in communicating with different segments of society.



Give us your feedback
Your comment should not exceed 400 character
Powered by ahccinc.com
Newsletter Subscription

© (2017) All rights & Information reserved by National Center for Statistics and Information. Sultanate of Oman