View Desktop version
تسجيل
الاتصال
Contact CEO
بحث
اشتراك

تفاصيل المحتوى

استطلاع رأي العمانيين حول أنماط السكن المفضلة والقروض والمساعدات السكنية : الدورة الأولى

31/05/2016

تقدم الحكومة عدداً من البرامج الخاصة بالإسكان الاجتماعي (مثل برنامج المساعدات السكنية، وبرنامج القروض السكنية، وغيرها) والتي تهدف إلى توفير المسكن المناسب لذوي الدخل المحدود، والأسر التي تندرج تحت مظلة الضمان الاجتماعي.

وقد قام المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بتنفيذ هذا الاستطلاع حول أنماط السكن المفضلة واتجاهات العمانيين نحو المساعدات والقروض السكنية، لتوفير المعلومات الضرورية لتقييم البرامج السكنية، واستطلاع آراء الموطنين والمستفيدين من تلك البرامج حولها. ويأتي الاستطلاع في إطار التزام المركز بتوفير المعلومات والمؤشرات الإحصائية الضرورية لمتخذي القرار والمؤسسات الحكومية للمساعدة على التخطيط ووضع السياسات على أسس معلوماتية.

تتلخص الأهداف الرئيسية لاستطلاع رأي العمانيين حول أنمـــاط السكن المفضلة والقروض والمساعدات السكنية بشكل عام فيما يلي:

· معرفة أنمــاط السكن وخصائص المسكن الذي يفضله العمانيون، وأسباب تفضيل هذه الأنمــاط، ومدى تحقق التفضيلات السكنية للعمانيين.

· معرفة مدى رضــا الفئات المستفيدة عن برامج الإسكان الاجتماعي عن شروط الاستحقاق، وعن الإجراءات المتبعة في تلك البرامج.

· التعرف على مدى إقبال العمانيين على القروض السكنية، وخصائص تلك القروض وشروط الحصول عليها، وخصائص الأسر المستفيدة منها.

تم جمع بيانات الاستطلاع خلال الفترة (4-21) يناير 2016 عن طريق المقابلات الهاتفية مع عينة من المواطنين العمانيين عبر الهاتف والمحمول.

بلغ حجم العينة 3520 مواطناً عمانياً في فئة العمر (18 سنة فأكثر) من جميع محافظات السلطنة، ومختلف المستويات التعليمية، والفئات العمرية، والذكور والإناث. وقد شملت العينة نوعين من الفئات المستهدفة:

· الفئة الأولى: وشملت 2133 مواطناً من الذين قاموا بتقديم طلبات للحصول على مساعدات أو قروض سكنية من وزارة الإسكان، أو حصلوا بالفعل على تلك المساعدات (من واقع بيانات وزارة الإسكان).

· الفئة الثانية: وشملت 1387 مواطناً من عامة الجمهور من العمانيين الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة فأكثر.

عدد الصفحات سعر النسخة الورقية دوري القطاع نوع النشرة
43 مجانا أخرى استطلاعات الرأي دراسات وبحوث
العودة للإصدارات غير متوفر En ع
تعليقك يهمنا
يجب ان لا يتجازو التعليق 400 حرف  
إصدارات ذات صلة

استطلاع الرأي حول التسامح لعام 2025 : الدورة الثانية

استطلاع الرأي حول التسامح لعام 2025 : الدورة الثانية

استطلاع الترابط الاجتماعي بين العمانيين

استطلاع الترابط الاجتماعي بين العمانيين

استطلاع الرأي حول توجهات العمانيين نحو الادخار والاستثمار : الدورة الثانية 2024

استطلاع الرأي حول توجهات العمانيين نحو الادخار والاستثمار : الدورة الثانية 2024

استطلاع قياس النفاذ واستخدام تقنية المعلومات والاتصالات في قطاع الأسر والأفراد

قياس النفاذ واستخدام تقنية المعلومات والاتصالات 2024

استطلاع رضا المجتمع عن خدمات الرعاية الصحية : النتائج الرئيسية : مايو 2024

يهدف استطلاع رضا المجتمع عن خدمات الراعية الصحية إلى قياس مدى رضا المجتمع عن جودة الخدمات المقدمة ف

استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي

استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي

استطلاع رأي العمانيين حول محتوى وسائل الإعلام

يهدف الاستطلاع إلى معرفة اراء العمانيين حول ما تقدمه المؤسسات الاعلامية المحلية المسموعة والمرئية و

استطلاع الرأي حول وعي المجتمع بالملكية الفكرية

استطلاع يهدف إلى التعرف على مدى الوعي بالملكية الفكرية ومصطلحاتها ومختلف الجوانب المرتبطة بها.

استطلاع رضا المنتفعين من خدمات الاتصالات : الهاتف الثابت

يهدف الاستطلاع إلى توفير مؤشرات إحصائية حول رضـا المنتفعيـن مـن خدمـات الاتصالات للهاتـف الثابت.

استطلاع رضا المنتفعين من خدمات الاتصالات : الهاتف النقال

يهدف الاستطلاع إلى توفير مؤشرات إحصائية حول رضـا المنتفعيـن مـن خدمـات الاتصالات للهاتـف النقـال

قياس النفاذ واستخدام تقنية المعلومات والاتصالات 2021

يوفر المؤشرات الهامة حول مدى استخدام الأفراد والأسر بالسلطنة لتقنية المعلومات والاتصالات.

رأي العمانيين حول تطعيم فيروس كورونا (كوفيد-19)

استطلاع يهدف إلى قياس مستوى الوعي والمواقف والممارسات المتعلقة بلقاح كوفيد ـ 19.

استطلاع رأي العمانيين حول تأثير فيروس كورونا المستجد : الفترة 7 - 21 مايو 2020

يهدف إلى توفير مؤشرات حول مدى المعرفة بأعراض الاصابة وطرق العدوى والوقاية ومدى تأثير الجائحة.

قياس النفاذ واستخدام تقنية المعلومات والاتصالات 2020

يوفر المؤشرات الهامة حول مدى استخدام الأفراد والأسر بالسلطنة لتقنية المعلومات والاتصالات.

اتجاهات الشباب العمانيين نحو ريادة الأعمال وآليات تعزيزها : الدورة الأولى

يوفر مؤشرات هامة تمكن من التعرف على واقع وثقافة ريادة الأعمال بين الشباب العماني وتصوراتهم ووعيهم.

استطلاع التواصل بين الأجيال : الدورة الأولى

استطلاع يهدف إلى توفير العديد من المؤشرات الإجتماعية الهامة حول مستوى التواصل بين الأجيال في المجتم

استطلاع حول استخدام الألعاب الإلكترونية : النتائج الرئيسية

استطلاع يهدف إلى التعرف على أنماط استخدام العمانيين للألعاب الإلكترونية المختلفة وتأثيراته.

استطلاع وسائل التواصل الاجتماعي

استطلاع يهدف إلى التعرف على أنماط استخدام المواطنيين لوسائل التواصل وتأثيراتها الايجابية والسلبية.

دراسة توجهات الشباب نحو العمل : الدورة الخامسة

تهدف الدراسة التعرف على اتجاهات الشباب وتفضيلاتهم الوظيفية والتغيرات التي حدثت في اتجاهاتهم

قياس النفاذ واستخدام تقنية المعلومات والاتصالات 2019

يوفر المؤشرات الهامة حول مدى استخدام الأفراد والأسر بالسلطنة لتقنية المعلومات والاتصالات.

استطلاع الرأي حول توجهات العمانيين نحو الادخار و الاستثمار

استطلاع يهدف إلى استخراج بعض المؤشرات حول اتجاهات العمانيين نحو الادخار والاستثمار.

استطلاع تحديات الزواج

استطلاع يهدف لمعرفة مدى انتشار تأخر سن الزواج والأسباب وراء حدوثه.

استطلاع رأي العمانيين حول السياحة : النتائج الرئيسية

استطلاع يهدف إلى معرفة أكثر الوجهات السياحية، قياس مدى الرضا عن الخدمات والمرافق وأخيرا المقترحات.

دراسة توجهات الشباب نحو العمل : الدورة الرابعة

تهدف الدراسة التعرف على اتجاهات الشباب وتفضيلاتهم الوظيفية والتغيرات التي حدثت في اتجاهاتهم.

استطلاع الرأي حول الجوائز البنكية

يهدف للتعرف على آراء المواطنين والوافدين حول الجوانب المتعلقة بالجوائز و السحوبات المالية وتأثيرها.

ثقة المستهلك : الربع الرابع 2016

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

استطلاع الرأي حول رضا المستفيدين عن خدمات النقل البري : النتائج الرئيسية

يأتي الاستطلاع مكملا للجهود التي تبذلها الجهات المعنية لتطوير منظومة النقل في السلطنة.

ثقة المستهلك : الربع الثالث 2016

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

ثقة المستهلك : الربع الثاني 2016

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

استطلاع الرأي حول تعديل أسعار الوقود : يونيو 2016

يعرض التقرير رأي العمانيين حول تعديل أسعار الوقود ومدى تأثيره على حياتهم وأسرهم.

استطلاع الرأي حول تعديل أسعار المنتجات النفطية : مايو 2016

يعرض التقرير رأي العمانيين حول تعديل أسعار المنتجات النفطية ومدى تأثيره على حياتهم وأسرهم.

ثقة المستهلك : الربع الأول 2016

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

استطلاع الرأي حول السلامة المرورية

يهدف إلى قياس الرضا عن الحالة المرورية والالتزام بالقواعد وسلوكيات السائقين وجهود الجهات المعنية.

استطلاع رأي أولياء الأمور حول جودة التعليم في المدارس الخاصة : النتائج الرئيسية

يهدف إلى قياس جودة التعليم في المدارس الخاصة نتيجة لأهميتها وتزايد أعدد الطلبة الملتحقين بها.

استطلاع رأي الطلبة حول جودة التعليم في الجامعات والكليات الخاصة : النتائج الرئيسية

يهدف إلى قياس جودة المناهج وكفاءة الكوادر والمرافق وآليات التواصل مع الطلبة والرسوم الدراسية.

دراسة توجهات الشباب نحو العمل : الدورة الثالثة

تهدف الدراسة التعرف على اتجاهات الشباب وتفضيلاتهم الوظيفية والتغيرات التي حدثت في اتجاهاتهم.

ثقة المستهلك : الربع الرابع 2015

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

ثقة المستهلك : الربع الثالث 2015

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

ملخص لأهم نتائج استطلاع توجهات الشباب نحو العمل : الدورة الثالثة

يهدف إلى التعرف على اتجاهات الشباب وتفضيلاتهم الوظيفية والتغيرات التي حدثت في تلك التوجهات.

ثقة المستهلك : الربع الثاني 2015

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

استطلاع ثقة المواطن في وسائل الإعلام

يهدف الاستطلاع إلى تطوير مؤشرات لقياس مدى ثقة العمانيين في وسائل الإعلام المختلفة.

استطلاع قيم الشباب العماني

يهدف الاستطلاع إلى تطوير وقياس مجموعة من المؤشرات الاجتماعية نحو العديد من القضايا.

استطلاع ممارسة المواطن للرياضة

مطوية صدرت بمناسبة اليوم الدولي للرياضة تستعرض أهم نتائج استطلاع الرأي في الفترة 8 - 12 مارس 2015.

ثقة المستهلك : الربع الأول 2015

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

دراسة توجهات الشباب نحو العمل : الدورة الثانية

تهدف الدراسة التعرف على اتجاهات الشباب وتفضيلاتهم الوظيفية والتغيرات التي حدثت في اتجاهاتهم.

نتائج استطلاع رأي زوار خريف صلالة 2014

يهدف الاستطلاع إلى توفير معلومات عن انطباع زوار خريف صلالة خلال إقامتهم بالمدينة في فصل الخريف.

ثقة المستهلك : الربع الرابع 2014

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

ثقة المستهلك : الربع الثالث 2014

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

ثقة المستهلك : الربع الثاني 2014

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

ثقة المستهلك : الربع الأول 2014

يهدف إلى قياس مدى رضا المواطن عن الأوضاع الاقتصادية الحالية ومدى التفاؤل بخصوص تطور تلك الأوضاع.

ملخص لأهم نتائج استطلاع توجهات الشباب نحو العمل : الدورة الثانية

يهدف إلى التعرف على اتجاهات الشباب وتفضيلاتهم الوظيفية والتغيرات التي حدثت في تلك التوجهات.

نتائج المسح الاستطلاعي للسفر والسياحة للأسرة 2000

تستعرض أهم نتائج المسح الذي تم تنفيذه على عينة من الأسر وذلك بهدف دراسة نشاطها السياحي.

تسجيل الدخول