Details

لتسهيل المعاملات المالية وخدمات السيارات على الطرق المركز يدشن تطبيقين للبنوك والوقود

NCSI launches smartphone apps for banking, fuel stations

12/15/2016

ضمن برنامج البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية دشن المركز تطبيقين للبنوك والوقود لأجهزة الهواتف الذكية واللذان يتيحان للمستخدم الوصول إلى أقرب مكان لانجاز المعاملات المالية إضافة للبحث عن محطات الوقود وخدمات السيارات وذلك بحضور سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز وعدد من الرؤساء التنفيذيين لمحطات الوقود والرؤساء التنفيذيين للبنوك.

التطبيق الخاص بالوقود​

ففي الساعة الثامنة والنصف صباحا دشن المركز التطبيق الخاص بالوقود الذي يمنح المستخدم الأدوات اللازمة للبحث عن محطات الوقود المجاورة لموقعه او التي تقع في نطاق جغرافي معين بالإضافة الى مراكز الصيانة ومعارض السيارات، ويمكن للمستخدم أن يبحث أيضا عن الخدمات المتوفرة في المحطات كغسيل السيارات والمطاعم والمقاهي وأماكن الصلاة والمحلات التجارية، ويستطيع المستخدم وضع خطة للتزود بالوقود بحسب توزع محطات الوقود على طريقه وبعد الحصول على نتائج البحث يمكن للمستخدم تحديد المسار وتتبعه عن طريق التطبيق ويمكن ان يعمل خارج نطاق تغطية شبكة الإنترنت.

التطبيق الخاص بالبنوك​

وفي تمام​​ الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا دشن المركز التطبيق الخاص بالبنوك الذي يمنح المستخدم الأدوات اللازمة للبحث عن البنوك المجاورة لموقعه او التي تقع ضمن نطاق جغرافي معين بالإضافة إلى أجهزة الصراف الالي والإيداع. كما يمكنه البحث عن طريق الخدمات التي يقدمها البنوك كالقروض والائتمان والتسهيلات المصرفية وغيرها، والبحث عن محلات الصرافة وشركات التأمين. ويمكن للمستخدم تحديد انواع خدمات التأمين (تأمين صحي، أفراد أو شركات)، ويمكن التطبيق المستخدم من تحديد المسار وتتبعه كما يتميز التطبيق أيضا بانه يمكن ان يعمل خارج نطاق تغطية شبكة الإنترنت.​

الجدير بالذكر أن المركز يتيح العديد من الخدمات عبر تطبيقات الهواتف الذكية منها تطبيق (جولة في عمان) الذي يوفر أكثر من 31 نوعا من الخدمات الحكومية والخاصة والأماكن السياحية والمعالم الأثرية في كافة محافظات السلطنة مع سهولة الوصول والتجول إلى أماكن الخدمات باستخدام بيانات الطرق الملاحية . بالإضافة الى تطبيق المعلومات الجغرافية المكانية الذي يحتوي  على خرائط رقمية وصور أقمار صناعية تساعد في الحصول على المعلومات عن أماكن المباني وعدد السكان بالسلطنة ، وأيضا تطبيق  (المؤشرات الإحصائية) الذي يحتوي على أكثر من 22 مؤشرا اجتماعيا واقتصاديا للسلطنة ويتم تحديثه شهريا بالإضافة إلى خارطة رقمية لتوزيع المؤشرات المتوفرة لمحافظات السلطنة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لتحميل تطبيق بنكي 

download.jpgdownload.jpg

لتحميل تطبيق وقودي

download.png download.jpg

The (NCSI) has launched two highly useful smartphone applications -- focusing on banking and fuel stations in the presence of NCSI CEO H.E. Dr. Khalifa bin Abdullah bin Hamad Al Barwani, and CEOs and top officials from the Sultanate's banking and fuel distribution sectors. The applications have been entirely developed by a team of geospatial experts at the department of spatial data (NSDI).

Banking app

The banking app provides end users with the necessary tools to search, locate and navigate to desired bank branches, ATMs and CDMS. The app will also help users search for banks that offer a range of special services related to loans, investments etc.  Beyond this, the banking app is designed to help users find insurance company offices by location, and also in terms of services provided such as health insurance, life insurance, corporate or personal insurance and more. There is option to locate money exchange centres as well.  Finally, the app gives information on top-rated banks in Oman. There is a feedback option also.

Fuel stations app

On the other hand, the app on fuel stations offers users a range of options to search, locate and navigate to various petrol stations in the Sultanate. Search can be done based on fuel brands and/or location of stations and available facilities at the stations. It also enables the users to plan fuel refilling during trips in Oman. Both the applications work in offline mode as well.

ــــــــــــــــــــــــ


Give us your feedback
Your comment should not exceed 400 character
Powered by ahccinc.com
Newsletter Subscription

© (2017) All rights & Information reserved by National Center for Statistics and Information. Sultanate of Oman