من منطلق ايماننا وثقتنا بأنكم أحد المصادر المهمّة في عملية تطوير وتحسين العمل الاحصائي والمعلوماتي في السلطنة، يسعدني التواصل المباشر معكم من خلال هذه الأداة لاستقبال مقترحاتكم وآرائكم لأغراض التطوير.
عرض فئات الانفوجرافيك
نسب الشباب الذين يصدقون الأخبار ( دائماً أو أحياناً ) من وسائل الإعلام المختلفة (%)
نسب تفضيل البرامج التلفازية المختلفة (%)
نسب تفضيل القنوات التلفازية المختلفة (%)
نسب الشباب الذين يشاهدون التلفاز يومياً حسب الجنس (%)
نسب قراءة الجرائد الورقية (%)
نسب الاستخدام اليومي للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي
نسب طلبة التعليم العالي الذين يفكرون في إقامة مشروع خاص(%)
الرضا عن الأداء الحكومي (%)
الرضا عن دور الدولة في توفير فرص عمل للشباب (%)
نسب طلبة التعليم العالي الذين يعتقدون أن الدولة يجب أن تكون مسؤولة عن توفير وظيفة لكل شاب(%)
نسبة الطلاب الذين يفكرون في إقامة مشروع خاص
نسبة الاعتقاد أن منافسة العمالة الوافدة قد تؤثر سلبا على فرص العمل
الخطط المستقبلية بعد استكمال الدراسة الحالية (%)
متوسط الحد الأدنى المقبول للأجور للعمل في القطاع الحكومي والخاص( ريال عماني)
قطاع العمل المفضل بافتراض زيادة الراتب في وظيفة القطاع الخاص (%)
نسب تفضيل العمل في القطاع الحكومي(%)
نسبة طلاب التعليم العالي الذين يفضلون العمل في القطاع الحكومي
تطور نسب طلبة التعليم العالي الذين يعتقدون أن تأهيلهم العلمي مناسب لسوق العمل (%)
التأهيل العلمي وعلاقته بسوق العمل
توزيع العينة حسب مؤسسات التعليم العالي (%)
توزيع العينة حسب المحافظات (عدد)
التوزيع النوعي للعينة
توزيع عينة الدراسة من الشباب
تطور نسب الشباب العماني الذين يعتقدون أن تأهيلهم العلمي مناسب لسوق العمل للأعوام 2013،2014،2015
نسب المشتغلين في القطاع الخاص والحكومي الذين يعتقدون أن تأهيلهم العلمي مناسب لسوق العمل للأعوام 2013،2014،2015
وسائل البحث عن عمل لدى الباحثين عن عمل حسب الجنس
وسائل البحث عن عمل لدى الباحثين عن عمل حسب التعليم
تفضيل العمل في القطاع الحكومي لدى الشباب
اتجاهات الشباب المشتغلين نحو الانتقال بين العمل الحكومي والخاص
الشعور بالأمان الوظيفي
اتجاه المشتغلين إلى التقاعد المبكر
تطور نسب الشباب الذين يعتقدون أن الدولة يجب أن تكون مسؤولة عن توفير وظيفة لكل شاب
تغير نسب الشباب الراضين عن دور الدولة في توفير فرص عمل للشباب
تطور نسب الشباب الراضين عن الأداء الحكومي بشكل عام
تغير نسب الشباب الذين يفكرون في إقامة مشروع خاص
الإعلام و مصادر المعلومات
نسب قراءة الجرائد الورقية
نسب مشاهدة التلفزيون بشكل يومي حسب الجنس-يونيو 2015
نسب تفضيل القنوات التلفزيونية المختلفة-يونيو 2015
منافسة العمالة الوافدة
التأهيل العلمي وعلاقته بسوق العمل 2014 و 2015
تفضيل الشباب للعمل في القطاع الحكومي 2014 و 2015
نسبة الشباب الذين يفكرون في إقامة مشروع
تفضيل الشباب للعمل في القطاع الحكومي والخاص
نسبة استخدام مصادر المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي
التقاعد المبكر للمشتغلين ومنافسة العمالة الوافدة
مستوى رضا الشباب عن دور الدولة في توظيف الشباب
محددات اختيار الوظيفة ، والراتب الحالي وأدنى راتب مقبول
الرضا الوظيفي للمشتغلين، ونسبة التوجه نحو التقاعد المبكر للمشتغلين في القطاع الحكومي والخاص
تفضيلات سوق العمل بالنسبة للطلاب الجامعيين والباحثين عن عمل
التأهيل وعلاقته بسوق العمل، ونسبة الشباب الذين يفضلون العمل في القطاع الحكومي بدل عن القطاع الخاص