Details

المركز ينفذ استطلاع رأي العمانيين حول الخدمات الحكومية

NCSI holds survey on Omani government services

11/29/2018

بدأ المركز الثلاثاء 27 نوفمبر استطلاع رأي العمانيين حول الخدمات الحكومية والذي يهدف إلى التعرف على آراء المواطنين العُمانيين حول عدد من المواضيع ذات الصلة بالخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطن، كالصحة والتعليم والأمن وغيرها وكذلك التعرف على آراء المواطن من ناحية تقييمه لمستوى أداء عدد من المؤسسات الحكومية وذلك في إطار اهتمام متخذي القرار في السلطنة للتعرف على الجوانب المختلفة من حياة المواطن العماني، سواء فيما يخص حياته اليومية أو رؤيته وتقييمه للخدمات التي يحصل عليها من الجهات والمؤسسات الحكومية المختلفة.

ويستهدف الاستطلاع الذي يستمر حتى 20 ديسمبر 2018م المواطنين المقيمين في السلطنة ممن هم في عمر 18 سنة أو أكثر حيث يبلغ حجم العينة 1500 فرد من جميع محافظات السلطنة. ويتيح هذا العدد الحصول على تقديرات لأغلب النسب المراد تقديرها في الاستطلاع على المستوى الإجمالي للسلطنة ومستوى المحافظات في حدود هامش خطــأ لا يتعدى 3%، وبمستوى ثقة يبلغ 95%. وسيتم جمع البيانات الخاصة بالاستطلاع عن طريق الاتصالات الهاتفية حيث تمتاز هذه الطريقة بتوفير الوقت والجهد وتكلفة جمع البيانات. كما سيتم استخدام الأوزان الترجيحية بالعينة بحيث يتطابق توزيع العينة حسب المتغيرات التالية: المحافظة، والجنس، والمستوى التعليمي والفئات العمرية.

The Centre is conducted an opinion poll on the government services in the Sultanate on November 27. It was aimed at ascertaining the opinion of Omani citizens on same topics related to the services provided by the government, including health, education, and security.

Also, it aim to evaluate the performance of government institutions, to help the decision makers of the Sultanate to understand the various aspects of life of Omani citizens.

The opinion poll will continue till December 20, 2018, The survey will be conducted on a sample size of 1,500 people including Omani nationals aged 18 or above, distributed across the 11 Governorate. The survey margin of error is limited to 3% and trust level of 95%.

The survey assigns appropriate weight in term of governorate, gender, sex, educational level, and age groups.


Give us your feedback
Your comment should not exceed 400 character  
Powered by ahccinc.com
Newsletter Subscription

© (2017) All rights & Information reserved by National Center for Statistics and Information. Sultanate of Oman