تفاصيل المحتوى

دراسة توجهات الشباب نحو العمل : الدورة الخامسة

28/05/2019

يعد موضوع تشغيل القوى العاملة الوطنية على درجة كبيرة من الأهمية في السلطنة، وتبذل الجهود من أجل توفير فرص عمل مناسبة في مختلف قطاعات العمل من أجل استيعاب الباحثين عن عمل بمختلف مستوياتهم التعليمية. وحيث أن الشباب هم محور سياسات وبرامج التشغيل وحجر الزاوية في تحقيق النمو المستدام والحفاظ على المكتسبات التنموية التي تحققت على أرض السلطنة، فإن الوصول إلى فهم أعمق لتوجهاتهم نحو سوق العمل يعد أولوية لضمان نجاح هذه السياسات والبرامج وتحقيق النتائج المرجوة.

ومن هنا قام المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بتنفيذ الدورة الخامسة من دراسة توجهات الشباب العماني نحو سوق العمل خلال شهر مايو 2019 بهدف التعرف على اتجاهات الشباب وتفضيلاتهم الوظيفية والتغيرات التي حدثت في تلك الاتجاهات منذ الدورة الأولى للدراسة والتي تم تنفيذها في شهر يونيو من عام 2013.

ولضمان الحصول على نتائج ممثلة لمختلف شرائح الشباب، استهدفت الدراسة ثلاث فئات رئيسية ثلاث فئات أساسية من الشباب هم : الطلبة على مقاعد التعليم العالي بداخل السلطنة سواء في برامج الدبلوم ما بعد المدرسي، أو المنخرطون في مقاعد الدراسة الجامعية، والشباب الباحثون عن عمل والمسجلون في هيئة سجل القوى العاملة، والشباب المشتغلون في مختلف قطاعات العمل.

وتم الحصول على عينات عشوائية ممثلة من هذه الفئات الثلاث واستطلاع آرائها إما عبر الاتصال الهاتفي من قبل كوادر مدربة ومؤهلة في هذا المجال، أو عبر البريد الالكتروني واستمارة الكترونية تم استيفاؤها من قبل المبحوث نفسه.

عدد الصفحات سعر النسخة الورقية دوري القطاع نوع النشرة
74 غير متوفر أخرى الاطفال والشباب دراسات وبحوث
العودة للإصدارات En ع
تعليقك يهمنا
يجب ان لا يتجازو التعليق 400 حرف  
Powered by ahccinc.com
اشتراك النشره الاخباريه

© جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات. (2017)، سلطنة عمان