خريطة الموقع عن المركز 25/07/2014


بحث           English

                    

      مؤشرات الإقتصاد الكلي: (0.5%) ارتفاع في جملة الإيرادات في نهاية شهر مايو 2014، مُقارنةً بذات الشهر مِن العام السابق       مؤشرات النفط والغاز: (828 مليون ريال عماني) هي صافي إيرادات النفط في شهر مايو 2014       مؤشرات التجارة الخارجية: (39.7%) نسبة الانخفاض في إجمالية قيمة المُعاد تصديره مِن الواردات في شهر فبراير 2014 مُقارنةً بذات الفترة مِن العام السابق       مؤشرات السكان: (26.7%) انخفاض في أعداد المواليد (أحياء) في نهاية شهر أبريل 2014 مُقارنةً بذات الفترة من العام السابق       مؤشرات الأسعار والأسواق: (6.0%) إرتفاع في قيمة الخدمات الصحية في شهر في شهر مايو 2014 مقارنة بذات الشهر مِن العام السابق       مؤشرات السياحة : (10%) زيادة في إجمالي إيرادات الفنادق في نهاية شهر مايو 2014 مُقارنةً بذات الشهر مِن عام 2013       مؤشرات الإتصالات: (362) ألف إجمالي عدد خطوط الهاتف الثابت حتى مايو 2014       مؤشرات النقل: (6.4%) إنخفاض إجمالي السفن الراسية في مينائي السلطان قابوس وصلالة في نهاية شهر يونيو 2014 مقارنة بنفس الفترة من عام 2013      
بمناسبة يوم النهضة المباركة..
قافلة "الحافلات المعلوماتية" تطوف طرقات السلطنة
بمناسبة يوم النهضة المباركة والذي يصادف الثالث والعشرين من شهر يوليو من كل عام تنطلق صباح اليوم الأربعاء قافلة "الحافلات المعلوماتية"- 44 عاما مضيئة.

(23/07/2014)
المزيد


قطاعات التعليم والصحة والنقل والاتصالات تشهد نقلة نوعية منذ عام 1970

تحتفل السلطنة في الثالث والعشرين من شهر يوليو من كل عام بمناسبة عزيزة على قلب كل عماني، ألا وهي مناسبة يوم النهضة المباركة.
     (22/07/2014)
المزيد


أكثر من 31 ألف زائر لمحافظة ظفار في الفترة من 21 يونيو – 16 يوليو 2014

في أول بيانات إحصائية عن زوار خريف صلالة 2014 كشف المركز الوطني الوطني للإحصاء والمعلومات عن أن إجمالي زوار محافظة ظفار –شاملا العمانيين- خلال الفترة الممتدة من 21 يونيو الماضي إلى 16 يوليو الجاري قد بلغ 31,128 زائرا من مختلف بلدان العالم.
     (20/07/2014)
المزيد

أكثر من 142 مليون برميل انتاج النفط.. وانخفاض متوسط سعر البرميل بـ 2%

سجل انتاج النفط بنهاية مايو 2014 نموا بلغت نسبته 1.3% ليصل إلى أكثر من 142 مليون برميل مقارنة مع نحو 140 مليون برميل مسجلة بنهاية مايو 2013.
     (17/07/2014)
المزيد


المركز الوطني للإحصاء والمعلومات ينظم برنامجا تدريبيا لعدد من طلاب مؤسسات التعليم العالي

استقبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات عدداً من طلاب مؤسسات التعليم العالي العمانية الذين التحقوا ببرنامج تدريبي على رأس العمل في مختلف التخصصات المتعلقة بعمل المركز. (15/07/2014)
المزيد













التطبيق الذكي للمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية
يسر المركز الوطني للإحصاء و المعلومات، أن يقدم لكم بعض المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية باستخدام التطبيقات الذكية في إطار تنويع و تعزيز الإصدارات الإحصائية والمعلوماتية للمركز وتوسيع قاعدة البيانات والمعلومات وتيسير إتاحتها لمتخذي القرار و الباحثين و الدارسين .

     
مسح الاستثمار الاجنبي
يمثل الاستثمار بشكل عام متغيرا مهما في تحديد المركز الاقتصادي لأي دولة في المدى القصير ومحركا للنمو في الأمد الطويل. ولقد أصبح الاستثمار الأجنبي آلية النمو الأولى في الاقتصاد العالمي المعاصر. وفي هذا الإطار ينفذ المركز وبالتنسيق مع البنك المركزي مسح الاستثمار الأجنبي الذي يشمل جميع المنشآت ذات الاستثمار الأجنبي المباشر، جميع المنشآت ذات استثمارات الحافظة والمسجلة في سوق مسقط للأوراق المالية وجميع المنشآت ذات الاستثمار الأخرى والذي تتضمن المنشآت العمانية 100% ولها معاملات مع العالم الخارجي في شكل قروض أو استثمارات أو غيرها
مسح الفنادق
يتم تنفيذ مسح الفنادق بشكل سنوي وربعي وشهري و تكمن أهمية هذا المسح الذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع وزارة السياحة إلى توفير بيانات مهمة تدخل في إعداد الحسابات القومية لنشاط الفنادق وإعداد الحسابات التابعة للسياحة. ويتم من خلال المسح جمع بيانات عديدة ومتنوعة عن حجم الإيرادات والمصروفات والعمالة والرواتب والاجور. وبالاضافة الى بيانات عن أعداد الزوار ونسبة الإشغال . ويشمل المسح السنوي والربع سنوي جميع الفنادق بينما يغطي المسح الشهري الفنادق الكبيرة ذات الخمس والأربع نجوم
مسح أسعار المنتجين
يتم تنفيذ مسح أسعار المنتجين بشكل ربع سنوي، وتكمن أهمية هذا المسح الذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في اعداد مؤشر للتضخم في أسعار السلع المنتجة، كما يستخدم في اعداد احصاءات الناتج المحلي الاجمالي بالأسعار الثابتة. ويتم جمع أسعار السلع التي تدخل السوق المحلي والمصدرة من 157 مؤسسة مختلفة تغطي القطاعات الانتاجية الرئيسية الثلاثة التالية: قطاع التعدين، وقطاع الصناعة التحويلية، وقطاعي الكهرباء والمياه.
طلب إجراء مسح
تهتم اللجنة الاستشارية للإحصاء بتنسيق العمل بين مختلف الجهات الحكومية و عليه فإنه من المهم بمكان عدم ازدواجية المسوح و الدراسات المزمع تنفيذها و التنسيق لتنفيذ المقرر منها في أوقات متفاوتة حتى لا تؤثر مختلف المسوح على بعضها البعض وحتى لا تشكل هاجس للأسر أو الأفراد أو المنشات وعليها فإن جميع المسوح و الدراسات الميدانية و التي يكون مجتمع الدراسة فيها فرد أو أسرة أو مؤسسة أو منشأة يجب أخذ موافقة اللجنة الاستشارية للإحصاء عليها ولا يشمل ذلك المسوح المتخصصة التي تقوم بأجرائها جهات معينة لخدمة أغراض خاصة بها على أن لا يكون مجتمع الدراسة فرد أو أسرة أو مؤسسة أو منشأه. كما لا تشمل المسوح غير الإحصائية






الإصدارات السنوية حسب القطاعات / المواضيع التالية :
إحصاءات عامة ، السكان ، الاستثمار ، إستراتيجيات ، الأسعار، التجارة ، الزراعة ، الحسابات القومية ، المرأة ، السياحة ، الاقتصاد ، العلوم والتكنولوجيا ، التعليم ، الثقافة ، العمالة ، النقل والاتصالات ، خدمات اجتماعية ، تقارير معلوماتية
الإصدارات الربعية حسب القطاعات / المواضيع التالية :
إحصاءات عامة ، الأسعار ، الاقتصاد.
الإصدارات الشهرية
اصدارات اخرى حسب القطاعات / المواضيع التالية :
إحصاءات عامة ، السكان ، الاستثمار ، إستراتيجيات ، الأسعار ، التجارة ، الزراعة ، الحسابات القومية ، المرأة ، السياحة ، الاقتصاد ، العلوم والتكنولوجيا ، التعليم ، الثقافة ، العمالة ، النقل والاتصالات ، خدمات اجتماعية ، تقارير معلوماتية.